ما هو عدد فيروس كورونا على كوكب الأرض ؟ عالم رياضيات يجيب


 


 لو استطعنا تجميع فيروس كورونا من جميع انحاء العالم ووضعهم معا فما هو الحجم المتوقع الناتج عن هذا العدد الضخم من فيروس كورونا ؟؟

يجيب عالم الرياضيات البريطاني "Christian Yates" أنه بنى حساباته على عدد الأشخاص المصابين كل يوم وعدد الجسيمات الفيروسية التي قد يحملها كل فرد خلال مسار المرض.
واستشهد بمعهد المقاييس الصحية والتقييمات التي تقدر أن ثلاثة ملايين شخص يُحتمل إصابتهم كل يوم - وهو رقم يزيد عدة أضعاف عن أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالفعل-وأضاف أن العدد الفيروسي لمعظم الناس يميل إلى الزيادة لمدة ستة أيام ، قبل أن يبلغ ذروته ويبدأ في الانخفاض خلال الأيام التالية.
أخيرًا ، أجرى دراسة غير منشورة برزت أن عدد جزيئات الفيروس في شخص مصاب بلغ ذروته بين مليار ومائة مليار وكمتوسط هندسي أُسي وضع القمة عند عشرة مليارات.
عند تجميع هذه الأرقام ، يوضح أن هناك ما يقرب من مائتي كوادريليون جسيم فيروسي - أي اثنان يتبعه 17 صفرًا - على الأرض في أي وقت. ويلاحظ أن هذا مشابه لعدد حبات الرمل على كل شاطئ في العالم.
ومع ذلك، فإن الفيروس أصغر بكثير من حبة الرمل. وبحساب حجم كل فيروس ، وعددهم ، ومعرفة أفضل طريقة لتعبئة الأجسام الكروية ، رأى ييتس أن الفيروس لن يستوعب سوى حوالي 160 مل، أو كما قال "all the SARS-CoV-2 still wouldn’t fill a Coke can " او " كل عدد فيروس كورونا لا يملئ عبوة كانز واحدة ".
واختتم قائلاً: "إنه لأمر مدهش أن نعتقد أن كل المشاكل ، والاضطراب ، والمشقة ، وفقدان الأرواح التي نتجت عن العام الماضي يمكن أن تشكل مجرد بضع جرعات مما سيكون بلا شك أسوأ مشروب في التاريخ".

 

جميع الحقوق محفوظة © 2013 الصناعات الغذائية
تصميم : يعقوب رضا