دراسة جديدة : عصير البنجر قد يساعد الأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية

في دراسة جديدة : عصير البنجر قد يساعد الأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية ..
بحث جديد يشير إلى أن كوبا يوميا يقلل من الالتهابات الضارة عن طريق زيادة مستويات أكسيد النيتريك.
أظهر بحث جديد أن تناول كوب من عصير البنجر يوميا يمكن أن يقلل الالتهابات الضارة لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية.
مرض القلب التاجي هو أكثر أنواع أمراض القلب شيوعا ، وهو السبب الأكثر شيوعا للنوبات القلبية وأكبر قاتل لكل من الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم.
يعاني الأشخاص المصابون بهذه الحالة من انخفاض مستويات أكسيد النيتريك ، الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي وهو حيوي لصحة جيدة. بالإضافة إلى دوره في تنظيم ضغط الدم ، فإن له تأثيرات مهمة مضادة للالتهابات.
قال الدكتور أسد شبير ، زميل الأبحاث السريرية في جامعة كوين ماري في لندن ، الذي قاد البحث: "الالتهاب أمر حيوي لحماية الجسم من الإصابة والعدوى". ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الالتهاب المستمر في الأشخاص المصابين بمرض القلب التاجي إلى تفاقم تجاعيد الشرايين ، مما يجعل حالتهم أسوأ ويزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.
"يشير البحثن إلى أن كوبا يوميا من عصير البنجر يمكن أن يكون إحدى الطرق للحصول على النترات غير العضوية في النظامن الغذائي للمساعدة في وقف الالتهاب الضار." تم تقديم البحث الممول من قبل مؤسسة القلب البريطانية (BHF) في مؤتمر جمعية القلب والأوعية الدموية البريطانية في مانشستر.
درس الباحثون ما إذا كان عصير البنجر اليومي الغني بالنترات غير العضوية سيزيد من مستويات أكسيد النيتريك ، وما إذا كان هذا سيؤثر على الالتهاب.
قال البروفيسور جيمس ليبر ، المدير الطبي المساعد لمؤسسة BHF: "يشير هذا البحث إلى أن زيادة مستوى النترات غير العضوية في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في جسمك". "نحن نعلم أن الالتهاب يلعب دورا مهما في تطور أمراض القلب والأوعية الدموية ، وبالتالي فإن التدخلات التي يمكن أن تثبط الالتهاب لها إمكانية كعلاجات مستقبلية لمعالجة هذا الأمر."
المصدر : صحيفة الجارديان البريطانية
جميع الحقوق محفوظة © 2013 الصناعات الغذائية
تصميم : يعقوب رضا